الأحد، مايو 01، 2011

علمتني أمّــي !







علمتني أمّــي !  

علمتني أني مجرد صفر في عظمة الحياة وعليّ أن أختار
أن أكون ذات اليمين أو ذات الشمال .

علمتني أن حركة الحياة ربما تكون بطيئة أحياناً
لكن حياة الكسول أبطأ منها على الدوام .

علمتني أن الريادة أمر ممكن لا استحالة فيه ، لكنه يحتاج إلى أمرين :
المداومة في العطاء ،
والاستمرار في تذكر الهدف المنشود .

علمتني أنّي والحياة كمقطورتين في قطار ، الحياة فيه هي الأولى
وأنا الثانية ، والرابط بيننا العزيمة .

علمتني أن أنشغل في تقييم نفسي ، لأني إن انشغلت في تقييم الآخر
فقد يضيق صدري إن سبقني ، وقد أتوقف عن الإبداع إن سبقته .

علمتني أن أجعل الدنيا في يدي لا في وجداني ،
حتى أحقق راحة الدنيا وفوز الآخرة .

علمتني ضرورة وحلاوة المرارة في طريق النجاح .

علمتني أن أسغني بربي عن نفسي ،
وأن أستغني بنفسي عن غيري .

علمتني أن الفشل مع العزيمة ألذ من النجاح بدونها .

علمتني أن لا شيء أحقر في الحياة من النفس الواهنة .

علمتني أن القلق والإبداع ليسا بالضرورة مقترنين .

علمتني أن الإبداع عشق قد يورث القلق إن لم أعطره
بالتقوى والإخلاص .

علمتني أن لا أقنع بشيء إلا إذا خفت على نفسي
من القلق بسبب عدم القناعة .

علمتني أن أي أحد ألتقيه هو أفضل مني في شيء أو أشياء
ولذا عليّ أن أتعلمها منه .

علمتني أن أنشغل بالتعلم من مزايا الناس لا في تعداد عيوبهم .

علمتني أن أتعلم من عيوب الناس أن لا يكون في شخصي
مثل عيوبهم .

علمتني أن رضاي عن نفسي أهم من تفوقي على غيري .

علمتني أن أبدأ في احترام نفسي في أبكر وقت ممكن من حياتي
حتى أحقق أكبر قدر من الرضا عن ذاتي .


من كتاب ، علمتني أمي
للبروفسور د . طارق الحبيب .


 
 http://img104.herosh.com/2011/01/02/364628712.gif 



ليست هناك تعليقات: